الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أسرار وفوائد التفاح

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كيبورد كنق
عضو مميّز
عضو مميّز
avatar


مُساهمةموضوع: أسرار وفوائد التفاح   الثلاثاء يونيو 16, 2009 4:20 am

بعض فوائد التفاح



توصلت دراسه أمريكيه حديثه إلى ان هناك بعض الروائح التي تساعد على وقف حالة

التوترالتي يعاني منها الكثير أهمها وأكثرها فاعلية رائحة التفاح الاخضر أو الاصفر

وأكدت الدراسة التي أجراها الدكتور/آلن هيرشي في شيكاغو مديرمؤسسة ابحاث الروائح والمذاق .



إلى أن التفاح ليس مجرد وجبه خفيفة بين الوجبات مشيرة إلى أنها تزود الجسم بالكثير من العناصر
الغذائيه المهمه ولا تسبب السمنه في نفس الوقت .

ومن أهم فوائدة :

أن رائحته تقلل من حدة التوتر , وتخفف من حالات الاصابه بالصداع النصفي ،ويرجع ذلك في رأي البا حثين إلى أن

هذة الرائحه تزيد من نشاط موجات الانف , ويمكن الاستفادة من هذة الحقيقه بوضع طبق تفاح في مكان بارد

في المنزل, كذلك إستعمال المستحضرات التجميلية المعطرة برائحة التفاح كالصابون والشامبو مما ينعكس على

الحالة النفسيه للاسرة فيسود الهدوء .

وصدق المثل الشائع الذي يقول :

"أن تفاحة في اليوم تغنيك عن زيارة الطبيب"

وذلك بفضل المضادات للأكسدة التي تقاوم تضررالخلايا, والذي تحدثه مواد كيميائية تعرف باسم
(المواد الراديكالية الحره).

وهي مواد يولدها ضوء الشمس والتفاعلات الكيميائية وضغوط الحياة من يوم ليوم .

حيث أكد الباحثون بقولهم إن دراستهم عززت النظريه القائله أن خطرالاصابه بمرض الزهايمر وامراض مماثلة تصيب

المخ والدماغ يمكن أن يتقلص بأكل كميات من الفواكه والخضر وخاصةأكل التفاح .

وبالهناء والعافية للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو خالد
المدير العام
المدير العام
avatar


مُساهمةموضوع: رد: أسرار وفوائد التفاح   الثلاثاء يونيو 16, 2009 6:31 pm

موضوعِ مميز
جزاك الله خير
تقبل مروري
ونحن بانتظار الكثير من إبداعاتك

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SS
مشرف قسم السيارات
مشرف قسم السيارات
avatar


مُساهمةموضوع: رد: أسرار وفوائد التفاح   الأربعاء يونيو 17, 2009 5:27 am


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اولا حياك الله في هذا المنتدى الرائع


واتشرف بالرد على موضوع من مواضيعك


وكل الشكر لك على هذا الطرح المميز مجهود رائع


مشكوووووووووووووووووووووووور وما قصرت


تقبل مروري

_________________
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
:🇸🇸:





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أسرار وفوائد التفاح
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: نسيم المواد الدراسية :: مادة الأحياء-
انتقل الى: